-->
44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

الجمعة، 7 أكتوبر 2016

اليك قائمة بأفضل 12 موقع لتعلم البرمجة من الصفر إلى الاحتراف

شارك الموضوع :


نحن نعيش اليوم في عالم يتجه يوما بعد يوم إلى الرقمنة الكاملة ،في الاقتصاد ، المؤسسات الحكومية ، الشركات ...الخ. نعيش أيها السادة في خضم التصميم الرقمي وعصر البرمجة  . جميع المصممين والمبرمجين ، من المهم أن يفهموا كيف تعمل المواقع والتطبيقات والبرمجيات للأجهزة المحمولة. قد تحتاج ان تتمكن أولا من فهم واستيعاب الأكواد البرمجية قبل ان تصبح محترف في هذا المجال. لذلك في هذه المقالة سوف تجد الدورات والمواقع على الانترنت التي يمكنك من خلالها معرفة كيفية التعامل مع 
الأكواد البرمجية  في مختلف اللغات. ستكون لديك الفرصة لاكتساب المهارات الأساسية وحتى تعلم بعض التقنيات المتقدمة.


مدونة فضاء المعلوميات


تم بناء هذا الموقع لأولئك الذين يرغبون في تعلم البرمجة بغض النظر عن مكان تواجدهم. يوفر لك دورات طويلة لمدة 12 ساعة، يمكنك طبعا وقفها والبدء من جديد ،تحديد أهداف واقعية، مثل إنشاء التطبيقات للهواتف الذكيةأو الألعاب أو المواقع على شبكة الإنترنت. إذا كنت تتابع وتطبق هذه الدروس فبالتأكيد ستستطيع بناء تطبيق خاص بك أو حتى موقع متكامل .


مدونة فضاء المعلوميات
من محاضرة صغيرة في شكل ألعاب الجافا سكريبت كودكاديمي استطاع بناء نظام متكامل وان يكون الموقع الرائد في مجال تعليم البرمجة والتطوير بمختلف لغاتها وتقنياتها .تستطيع التسجيل عبر الإنترنت مجانا والحصول على دروس خصوصية في إنشاء موقع. بما فيها تعلم HTML،CSS، وجافا سكريبت، jQuery، روبي، أو تعلم كيفية استخدام API للتطبيق الخاص بك. الموقع سهل الاستخدام ولن تشعر معه بالملل.



مدونة فضاء المعلوميات


يقدم لك دروس في البرمجة على شكل مقاطع فيديو قصيرة ، مع الأمثلة والتمارين التي تجعل عملية التعلم مثيرة للاهتمام وسهلة حتى للمبتدئين. الموقع مصمم وفق مناهج دراسية التي تساعدك على المضي قدما في دراسة جافا سكريبت، HTML، والرسومات، والرسوم المتحركة وهيكلة البيانات، وغيرها من المهارات.كما يوفر كذلك الموقع ميزة جميلة وهي المساعدة في الدروس .حتى إذا واجهتك مشكلة، يمكنك ان تجد المساعدة.


مدونة فضاء المعلوميات


يستخدم هذا الموقع سلسلة من أشرطة الفيديو ولقطات للشاشة،ومجموعة من المهام بهدف مساعدتك على تعلم كيفيةالبرمجة من خلال متصفحك فقط. سوف تكون قادر على التفاعل مع الأكواد والتعليمات البرمجية في عملية التعلم . وتنقسم الدورات إلى أجزاء في لغة روبي، وجافا سكريبت، HTMLو CSS،IOS، GITوغيرها.


مدونة فضاء المعلوميات


 الموقع سوف يساعدك على تعلم كيفية إنشاء المواقع والتطبيقات من خلال كتابة الأكواد البرمجية الخاصة بك. وتضمن قاعدة بيانات الموقع أكثر من 1000 مقطع فيديو التي تم إنشاؤها من قبل خبراء في مجال تصميم مواقع الإنترنت والبرمجة والأعمال. مكتبة متجددة بانتظام.


مدونة فضاء المعلوميات


الموقع يستخدم أسلوب التعلم ضمن تنفيد مشروع لمساعدتك على فهم CSS، HTML و JavaScript. داش ،هو موقع لدراسة البرمجة أثناء إنشاء المشاريع الخاصة بك. سوف ترى كيف يعمل الكود البرمجي وكيف يتم إنشاؤه في إطار خاص.


مدونة فضاء المعلوميات


من المواقع الشهيرة جدا والمعروفة عالميا ، الموقع مليء بالدروس في جميع المجالات ، لكن ما يهمنا في هذه التدوينة هي البرمجة ، إذ يستخدم الموقع سلسلة من الدروس خطوة بخطوة لمساعدتك على تعلم البرمجة من الصفر الى مستويات متقدمة . هنا سوف تجد لغة جافا سكريبت وProcessingJS ، والذي يستخدم ليعلمك كتابة البرامج الخاصة بك.


مدونة فضاء المعلوميات


هذا الموقع يندرج ضمن المواقع التي تضمن لك التسلية والتعلم في نفس الوقت ، المشروع  برعاية جوجل وهو في الحقيقة مشروع انشىء بهدف تشجيع النساء على تعلم البرمجة ، ويضم الموقع عدة مشاريع التي يمكنك تنفيذها باستخدام لغة البرمجة البصرية Blockly التي اطلقتها جوجل منذ مدة .


مدونة فضاء المعلوميات


هو كذلك من البرماج المصممة خصيصا للامهات اللاتي يرغبن في توسيع فهمهم لتكنولوجيا المعلومات ،والتعلم من طرف المتخصصين في هذا القطاع. يتضمن المنهج دروسا في CSS، HTML، UX وتصميم مواقع الإنترنت.انصحك به إذا كنت مبتدىء.


مدونة فضاء المعلوميات


تم انشاء هذا الموقع من أجل مساعدتك على بناء مهارات في البرمجة للوصول إلى مستوى متقدم، ونتيجة لذلك أصبح هذا الموقعمن أكثر المواقع شبعية في هذا المجال .إذ يقدم دروس مقسمة إلى : مصمم ويب، مطور ويب، مطور مستقل للووردبريس. ويمكنك البدء مع فترة تجريبية مدتها عشرة أيام لمعرفة أي من هذه الفئات تتوافق معها.


مدونة فضاء المعلوميات


يقدم برنامج udacity من جامعة ستانفورد بعض دورات الكمبيوتر التمهيدية المتاحة على الإنترنت، بما في ذلك مقدمة لعلوم الكمبيوتر. وهذا برنامج منظم يأخذك نحو ثلاثة أشهر، لتعلم المفاهيم الأساسية للمعلومات أثناء إنشاء النسخ الخاصة بك من التطبيقات الشعبية.طبعا هناك عدة دورات أخرى مجانية في الموقع .


مدونة فضاء المعلوميات


إذا كنت تريد أن تبدأ تعلم البرمجة، فأنصحك الا تتردد في تجربة هذا الموقع الرائع! لعبة الرسوم المتحركة ء هو وسيلة رائعة لبدء التعلم الذي يضم دورات وبرامج منظمة واسعة النطاق. هذه اللعبة سوف تساعدك على فهم أساسيات البرمجة والوصول إلى برنامج تعليمي كبير وخطير في هذا المجال.


إظهار التعليقات

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر
جميع الحقوق محفوظة لموقع عالم البرمجة 2018
صمم من طرف : وجدان للمعلوميات