-->
44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

الاثنين، 17 أكتوبر 2016

BITCODE منصة عربية لتعلم البرمجة بشكل صحيح

شارك الموضوع :



السلام عليكم .. 
اذا طلبت مني ان اقدم لك مواقع تفيدك في تعلم البرمجة و التكويد بشكل صحيح , فانني ساذكر لك العشرات من المواقع , منها Udacity , و Lynda , و Udemy و الكثير من المواقع المتعددة التي تفيدك في هذا المجال , لكن للاسف , ان طلبت مني ان اذكر لك مواقع عربية تفيدك في تعلم البرمجة , فاعتقد انني ساقدم لك موقعا واحدا فقط , وهو موقع " مجتمع المطورون العربي " , لكنه للاسف قديم , و غير متجدد , فكما نعلم جميعا , هناك دائما مهارات في مجالات مختلفة , و نحن نحتاجها من اجل ان نتعلم التصميم بشكل راقي و جذاب .. وهذا ما ينقص المواقع العربية .

 تعريف موقع BitCode
موقع BitCode هو موقع وجدته صدفة اثناء تنقلي على الفسيبوك , اذ شاهدت في احدى الصفحات اعلانا لهذا الموقع , اثارني الاسم قليلا لاتعرف على الموقع , و ما اغراني اكثر , كان الخدمة التي يقدمها هذا الموقع , فدخلت لاقرأ في صفحته الرئيسية و اكتشف انه موقع خاص بالتكويد و تعليم البرمجة بشكل صحيح , و كان خيار تصفح الموقع في مكانه , و قد اعجبني , يقول احد الامثلة المشهورة " فاقد الشيئ , لا يعطيه " , و هذا ماتجنبه هذا الموقع , اذ رغم انه موقع خاص بتعليم البرمجة و تطوير المواقع , الا انه لم يهمل نفسه , اذ ان شكل الموقع جد احترافي , و مبرمج بطريقة جد رائعة , مما يدل على ان دروسهم ستكون ايضا جد رائعة .. فنتمنى ذلك . 

 ما خدمات الموقع ؟ و ما الذي يقدمونه ؟  
الموقع يقدم دورات مختلفة في البرمجة بطريقة جد رائعة على شكل تحديات , مما يدل على انه موقع تعليمي بامتياز ,. للاسف , و الى حدود هذه الساعة التي اكتب فيها هذه الاسطر , فان الموقع يقدم فقط دورتين , الاولى خاصة بلغة الHTML , و الثانية خاصة بلغة الCSS , و بجانبهما لغة الJquery , و ايضا دورة للتعامل مع مكتبة الBootstrap , الا انه لم يتم اطلاق هذه الخدمات بعد , و نتوقع في المستقبل القريب , ان يحقق الموقع الكثير من الدورات الجميلة , خصوصا انه يقدمها بطريقة جد مبسطة و رائعة . 

 ما الهدف من الموقع ؟ 
الهدف من الموقع واضح و ظاهر للعيان , فلقد سئمنا من مواقع اجنبية تقدم كورسات في تعلم البرمجة , فللاسف هناك اشخاص في هذا العالم الرقمي , يودون تعلم هذه اللغات مهما كلف الامر , لكن المشكل الوحيد , هو مشكل اللغة الذي لا يستطيعون الهروب منه للاسف , فجل المواقع التي تعلم البرمجة , هي بلغات اجنبية , و قلما نجد موقع مثل موقع bitcode تقدم مثل هذه الخدمات .. فتمنياتنا لموقع Bitcode بالنجاح و الازدهار في المستقبل , و نتمنى ان يغدو هذا الموقع من المواقع التي اثرت الويب العربي و ساعدت الكثيرين في تعلم البرمجة .

BitCode : Www.bit-code.net

إظهار التعليقات

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر
جميع الحقوق محفوظة لموقع عالم البرمجة 2018
صمم من طرف : وجدان للمعلوميات